مخرج يبحث عن النجاح منذ عشرين عاماً
لمن لا يعرف أبعاد الموضوع ، فالظاهر في الصورة هو المخرج السعودي عامر الحمود الذي بدء مع الثنائي السدحان والقصبي في إصدار سلسلة طاش ماطاش ، الحمود اختلف مع الثنائي وانفصلا عنه منذ الجزء الثالث ان لم يخب ظني ، المسلسل لازال يحقق نجاحاته إلى يومنا هذا وأجزم أن الإعادات التي تتكرر بين القنوات الفضائية تحظى بنسب مشاهدة عالية وكأنه يعرض للمرة الأولى .. عموما هذا ليس بموضوعنا ، أعود وأقول أن الحمود تفتق ذهنه بمشاركة من قناة لبنانية في تدشين مسلسل أسموه ( طاش ماطاش الأصلي ) كناية عن أن الحمود صاحب الفكرة الأساسية ومن حقه اصدار المسلسل ( شوفوا كيف التفكير بس ) .
كنت أفكر بأن أكتب عنواناً لهذا الموضوع ( مخرج بعقلية طفل ) لكني تراجعت حقيقة .. الحمود ملأ الدنيا ضجيجاً حول مسلسله الجديد الذي يقدمه بأسماء تظهر للمرة الأولى فيما بقية المشاهدين يستعدون للضحك .. ليس من المسلسل ولكن .. على رداءة العمل ، فالحمود وطوال السنوات العشرين التي قضاها في المجال الفني فشل في إصدار مسلسل ( عليه العين ) ولو سألت أي شخص لذكر لك أن طاش بجزأيه والعولمة هي أبرز أعماله ، لكن لا يخفي على القارئ البسيط أن طاش نجح بالسدحان والقصبي ، والعولمة بوجود العيسى والمالكي وبكر الشدي – يرحمه الله – .
مكمن غضبي من الحمود هو تقديمه لأعمال فاشلة – دون أدنى نقاش – في السنوات الخمس الأخيرة وتحديداً بعدما جعل زوجته تكتب حلقات المسلسلات فظهرت رديئة رتيبة خالية من الترابط لا تحمل أي مضمون .
أتدرون ماهي آخر موضات هذا المخرج .. لقد قرر في مسلسله تقديم حلقة بعنوان ( طاش الجزء 52 ) ينتقد فيه مسلسل طاش الذي يمثل فيه السدحان والقصبي .. وخصوصاً مسألة تكرار الشخصيات .. ( أتأملتم أين وصل تفكيره ؟) ..ألم يتساءل الحمود يوماً لماذا حطم مسلسل طاش ماطاش العام الماضي الرقم القياسي في جلب الاعلانات التجارية على مستوى تاريخ بث القنوات العربية .. ألم يعد ذلك مؤشر كبير على تقبل الناس لطاش السدحان والقصبي ورفضهم لأي محاولة ( تقليد ) ..
في النهاية هذا العمل عليه أن يكون آخر الاعمال التي يقدمها الحمود في تاريخه ، ليس بالضرورة أن يعمل مخرجاً تلفزيونياً .. عشرات المجالات مفتوحة أمامه .. قد يقول قائد أنك استعجلت الرأي .. لكني حتماً أتابع أعمال هذا الرجل وأعرف قدراته وأعرف أن طاش الأصلي سيحترق وسييصبح طاش التقليد .
ابو حميد
عز الله انك بردت قلبي و بس.
يا حبي لك يا شيخ
فعلا هذا المخرج في كل لقائاته ماعنده شي يقوله غير مشكلته
مع عبدالله السدحان و ناصر القصبي
و انا ماشفت له عمل متميز غير اللي ذكرتهم
اوافقك في كل الكلام المقيول في هاذي التدوينة
باختصار عبرت عن راي الكثيرين 🙂
تدوينه شغل عدل
اشكرك
هلا أخوي أحمد ..
يا ربيه على هالسالفة .. صارت من أتباع سوالف الهلال والنصر ..
بس أحلى شي انك قلت الحقيقه 😉
تسلم ومتابعين لجديدك دوماً ..
🙂
– عامر الحمود متخلف, و اعرف واحد من الممثلين بـ”طاش ما طاش الاصلي” قال لي ان المسلسل حركاته غبيه و ما تضحك الا الصغار, و ان عامر الحمود ما يخليهم يسوون الاشياء اللي يعتقدون انها تضحك.
– ناصر القصبي و عبدالله السدحان (خاصة عبدالله السدحان) اسخف كوميديين (ان كان ينفع نسميهم “كوميديين”) شفتهم بحياتي (اذا استثنينا خالد سامي طبعا), شخصيات مكرره و نفس الاسلوب و نفس الشي نشوفه كل سنه, و من سخافتهم ما قدرت اتحمل اشوفهم السنه الاخيره.
– ناس كثير يشوفون طاش ما طاش لمجرد انهم يشوفونه و لانه يجي بوقت ذهبي, يعني مسألة عاده.
– كنت اتمنى ان احد ينتقد طاش ما طاش لسخفه, لكن ليتها جايه من احد غير عامر الحمود لان مسلسله اغلب الظن بيطلع اسخف حتى من طاش.
ليت ناصر و عبدالله يوصلون مسلسلهم لربع مستوى “اخواني اخواتي” اللي ابدع السنه اللي فاتت.
مسلسل طاش ما طاش أكثر من رائع ولكن بدأوا يدخلون عليه النكهات النسائية الغير مراعية للدين والتقاليد ولا اعلم لماذا مع العلم ان البرنامج أكثر من ناجح برأيي الشخصي.
********
أبو عبدالرحمن :
********
الله مير يقزاك خير 🙂
******
بحرينية :
******
شغل عدل مدل
المشكلة التي يعاني منها أيضاً هي كثرة تصريحاته وحوارته .. على ماذا .. لا أدري
******
صالح
******
الحقيقة .. كل الحقيقة .. شكراً لتواصلك عزيزي ..
******
M
******
أتفق معك أن السدحان والقصبي أفكارهم مكررة في كثير من الأحيان خصوصاً في الجزء الأخير ولكن ذلك لا يمنع بانهم يتفوقون على البقية حتى ولو كانوا مكررين ، المشكلة أنهم لا يوجد من ينافسهم ، كنا نترقب ان يكون الثنائي العيسى والمالكي ندان قويان لهما لكن للأسف .. انفصلا مبكراً ..
******
العقيلي
******
لم ألحظ تغيراً كبيراً كما تقول لكن في النهاية أنت تقول أنه ناجح ..
مرحباً بك زائراً جديداً للمدونة
كعامة أنا لست من متابعي هذه السلسلة
لكن أييدك بأن هذه السلسلة ما زالت تجذب الكثيرين .. خاصة إذا عرفنا بأن اخوتي الذين لا ينجذبون لأي سلسلة .. قد جذبتهم هذه السلسلة .. و يجتمعون لمشاهدتها معا في مكان واحد 🙂
بصراحه هذا المووضوع نقطة أشغل عامر الحمود بنجاح السدحان والقصبي في طاش ماطاش وهذا النجاح اعتبره ليس من حق الفنانين بل من حقه هو بتوهيم الناس ان اصل العمل له وان نجاح الفنانين بينما تناسى بان لو أثر في نجاحهما كان طاش فاشل الى هذه اللحظه طول 11 سنه !!
والفانيين لهم وزنهم في عالم التمثيل في الوطن العربي كله وهذا لا ينتقص من حقهما ابدا ولكن ماذا نقول …اذن من طين واذن من عجين 🙂 وخليه يعمل مايعمل يبقى المميز مميز ..
دمت بخير
المنافسه تولد المزيد ونحن بحاجة لمن يتنافسون لاضحاكنا ,
هذا غير المناحة اللي عرضوها امس الليل وعادوها العصر على LBC ساعتين كامله يصيح كيف بدا المسلسل وان السدحان والقصبي سرقوا منه المسلسل !!!
بصراحه الاصليييييييي راااااائع بمعنى الكلمه لانه لايمس الدين وايضا فكااااااااااااهي
بالله عارضين معه لقاء ؟ هههههههههه خساره فاتني …
احلى حاجه في طاش ماطاش لما شافوا يوسف الجراح بالسوق .. وقالوا من هذا ؟ قال عبدالله السدحان اسعد عمر قلي اللي يطلع بطاش ..
قال ناصر : طاش الأصلي ولا التقليد
هههههههههههههه جد مهزله هو ويا هالممثلين اللي معاه ..طاش حلاته سعوديين بسعوديين ..
الشيء الثاني ودي اقوله .. ليه كاميرتك مغبره دائما ؟
اكرهه
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمت الله وبركتة اخى العزيز الذى تبحث عن النجاح جائتك الفرصة الان وذا كانت صدق وجاد
فالديه موضوع فلم بجسد الخيال والحقيقة فى وقت واحد وانا لست مقتنع بكل ما قيل عنك فلابد ان تثبت للعالم
ماتؤمن به واليك هذا الموضوع الاول من نوعه فى العالم
فكرة في إطار مشروع لعبة كرة القدم
اللعبة الأكثر شيوعا في مصر وفى العالم كله.
المعروف عنها أنها لعبة شجية محبوبة لدى العالم كله .فنراها آو نشاهدها من مستوى معتاد على نمط معين؛ فأصبحت اللعبة معروفة بطرق لعبها وخططها المألوفة لدى محبي هذه اللعبة.
فنجد أن جميع الفرق العالمية تتسم بخطط أحيانا تكون معروفة ؛ وطريقة لعب ألاعب المحترف تعتمد على قدرته في المراوغة وتنفيذ وتنظيم الخطة المتفق عليها من قبل المدرب ، ولا يوجد تعاون كافي فيما بينهم فالفارق بين انتماء اللاعب بزميلة يكاد يكون معدوم .
والنقطة الأخرى هي آن بعض المدربين يعتمد على بعض لاعبيه في توجيه تصرف سلوكي
سيئ لكي يضعف قدرة المنافس ,والبعض يعتمد على إيقاع المنافس في بعض ضربات الجزاء ,
والبعض يعتمد على لاعبيه على من لدية قدرة على إصابة محترفي المنافس بطر ق تبدو مألوفة
لدى الجميع .وبعض المدربين يعتمد على قوة بعض لآعبية في الالتحام المباشر حتى يؤثر على
الفريق المنافس في الأداء .
وبعض المدربين يعتمد على ظرف الملعب من ارض وجمهور فأحيانا يكون هناك أثناء المباراة جمهور يقوم ببعض الصيحات السلوكية الغير لائقة في الملعب .
فما هو ملفت للنظر في تميز بعض اللاعبين من شهرة و أجور عالية ذو المهارة العالية ولا شك انه يؤثر على مستوى أداء باقي الفريق مما يؤدى إلى إحباط باقي اللاعبين وبالتالي يصبح هناك لاعب إيجابي والآخر سلبي.
وكذا مما أدى إلى آن كرة القدم أصبحت مفهومة لدى الكبير والصغير على مستوى العالم كله فأصبحنا متلهفين على مشاهدة كرة قدم جديدة وفى حاجة إلى فكر جديد فقمنا بدراسة الموضوع
على رؤية محبي هذه اللعبة فيما نتمنه آن نشاهده ، فاصاورالبعض أحلام عن طرق جديدة في العرض الجيد وأداء فني متميز وأخلاق يرقة لها،ومهارة إبداعية قائمة على فكر جديد ومشاركة
فاعلة في الملعب وإعطاء المشاهد المتبعة في هذه اللعبة العالمية بنان على ذلك قمنا بأبحاث ودراسات علمية فيما قدما سابقا ويقدم حاليا وفى كل العلوم التي تشمل الرياضة العامة لنضل
إلى فكر جديد وهو تطوير هذه اللعبة.
فقد أدمجت كل فكر فيما يعنيه عن دراسات علمية لكي يظهر كرة قدم بمعنى المشاهدة لأسلوبي
الجديد والمهارة العالية في فنية هذه اللعبة من أداء مدروس سابق التجهيز و الأعداد إليه وان
نشاهد عروض جديد في الأداء الجماعي المتميز الذي يسير محبي هذه اللعبة ، والذي يوحي
بان الإنسان عندما يقدم شيء ليبهر العالم عن متعة حقيقية للاعب في الفريق الذي لا يمتاز
فيه أحدا على أحد .
ومن الصعب الفصل آو تميز بعض ألاعب عن الآخرين فيقال آن هذا الفريق قدم عرض هادف و ومسؤول بمهارة من الناحية الفنية المثمرة بالأخلاق وروح التعاون الحقيقي في الأداء الإيجابي
المتيقن إلى مستوى الروعة للعرض الجيد وفيه يظهر التعاون الحقيقي، والمشاركة المعنية
بأخلاقيات التي ترقى إلى المستوى الرفيع الذي يعطى للمشاهدين توجهات حقيقية تفيد المجتمع العالمي الذي يعشق هذه اللعبة و تعير نظرته لهذه اللعبة فتقلب الموازين و النظم في الإدارة والتدريب في جميع أنحاء العالم .
فيظهر الفريق المثالي بكل المقاييس العلمية والاجتماعية التي لم تظهر من قبل ،فحاليا يشاد باسم
لاعب محترف وموهوب ويصبح نجم في هذه اللعبة فغدا يشاد بهذا الفريق المحترف الموهوب
الذي يقدم عروض تدرس فيم بعد ذلك في مدارس هذه اللعبة .
فقمنا بعمل برنامج متطور يشمل كل العناصر على أسس علمية جديدة منها تأهيل اللاعبين اجتماعيا ونفسيا ورياضيا ولايا قين وفنين على أسس مدروسة ووضعت على مراحل تحضيرية
و أعداد وتشمل كل النواحي الفنية في التدريبات والتقنية والرياضية والتربوية في الأعداد على
النظام لإتمام تنفيذ البرنامج.
لان الإنسان عندما يريد آن يحقق هدفه مادامت المعلومات تجوبه في عقلة عند آذن يكون الإنسان قادر على تحقيق هدفه ،ولكل إنسان إرادة تقويه بمد اقتناعه وإيمانه الشديد بان الله قادرا على كل شئ بما يريده آما الإنسان الذي لا يريد شئ فيكون عقلة فارغ فلابد من ترسيخ العقيد و الأيمان بالله سبحانه وتعالى بقدرته على إعطائه ما يريد فلابد آن نعرف ماذا نريد.
ملحوظة موضوع هذا الفلم باسم فرعون مصر القادم
موثق بكل الجهات المعنية والاجراءت القانونية
البريد الالكترونى /HAMEDY100@YAHOO.COM موبايل/ 0101328453
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
في الحقيقة السلسلة الكمودية طاش ماطاش سلسلة رائعة في العالم العربي وانا كمغربي مولع بها مند حوالي ثلا ث سنوات واتمنى ان تتاح لي الفرصة كمان هده السنة للمشاهدة من جديد للمتالقين دائما الاساتدة ناصر القصبي وعبد الله السدحان مع تمنياتي لهم بالمزيد من التالق في عالم الكوميديا طبعا رفقة جنود الخفاء وعلى راسهم المخرج غانم و اقول له رمضان يجمعنا وكل عام والامة العربية بالف خير .فأعتقد ان هده السلسلة هي الافضل في العالم العربي بالنسبة الي فانا افضلها على جميع الانتاجات الكوميدية العربية لان الاشخاص الرئيسين في هده السلسلة هم كوميديون بالفطرة واتمنى ان التقي بهم يوما ما …………. جمال ابن الحدادشة /المغرب
تحياتي لك ابو مساعد