أذكياء لا يجيدون التعامل مع الكمبيوتر

غبي .. سبيكة .. سبهة .. مافيه أمل يفهم
داري أن شكله غبي .. بس ماعندي وقت أدور صورة تناسب 🙂
هناك ظاهرة لفتت انتباهي في السنوات الأخيرة ، أملك بعض الخبرة في كل مايخص الكمبيوتر وهذه الخبرة جعلت الكثيرين يطالبوني بحل مشاكلهم التقنية في العمل ومع الأصدقاء  وفي المنزل ، هذا لا يفتح .. الملف لا يمكن قراءته .. كيف نعمل كذا ، أقول هذه الظاهرة هي أن هناك كثير من الأشخاص الذين يصنفون من نوعية (الأذكياء ) وكما نقول بلهجتنا المحلية (الدوافير ) لا يجيدون التعامل ( باحتراف ) مع الكمبيوتر .. معلوماتهم سطحية جداً .. فتح الاكسبلورر .. الماسنجر .. الوورد … إرسال رسالة بالايميل ، أما التعامل مع البرامج .. أو حتى كيفية عمل تعديل بسيط على صورة ما .. كتصغيرها أو تكبيرها .. أو حتى التعامل مع برنامج مختلف تماماً كتحويل الملفات الصوتية .. هنا تتوقف جميع قدراتهم ويعلنون اليأس مبكراً .
الكثير من الأشخاص أعرفهم معرفة مباشرة وأستغرب حقيقة أن تتوقف جميع إمكانياتهم العقلية عن الحاق بركب التقنية .. هم ليسوا كسالى ولهم القدرة على الجلوس ساعات طوال للبحث والتعلم لكن وكأن الأمر أن هناك ( جين ) لا يملكونه .. ولا يستطيعون التفكير الالكتروني بسبب غيابه .. حتى أضحوا يبحثون عن المساعدة كلما استجد أمرٌ جديد .. ولو بلغ الأمر كيفية تحميل الصور من الكاميرا إلى الكمبيوتر .
لا أدري هل هناك غيري لاحظ مثل هذه المشكلة ؟ .. بالنسبة لي هناك 8 أشخاص قريبون مني وأعرف تماماً سلبيتهم الحاسوبية رغم أنهم ليسوا كباراً في السن .. ويملكون إمكانيات عقلية جيدة  ، بل أن أحدهم اعترف لي الاسبوع الماضي بأنه عجز تماماً عن اكتساب أية مهارة كمبيوترية وهو أن يبدي اندهاشه حينما أتولى تنسيق بعض ملفاته في الوورد باختصارات لوحة المفاتيح .. كان يسألني .. (ياخي شلون تحفظ من دون ماتضغط على الدسك 🙂 ) .. وأترك لك مجال تخيل كيف يحاول تعلم اختصار جديد .. ctrl+c نسخ .. لكنه وفي اليوم التالي ينساه أو يحاول الضغط على الزرين كل زر بيد على حده لتطول العملية ولا تعد تسمى اختصاراً .

38 فكرة على ”أذكياء لا يجيدون التعامل مع الكمبيوتر

  1. يقول FaToOo:

    حالتي اغرب بكثير من أصدقائك الثمانيه 🙂
    انا اعرف أتعامل كويس مع الجهاز بس مو درجه (بروفشنال) هذا في حالة اذ كنت وحدي او في البيت>>إستعراض عضلاة عليهم..
    حتى لما يسألني احد عن حاجه ومااعرف لها اسوي بحث وادبر حل.. وتلاقني كل شي أضغطه ..
    لكن الامر يختلف إذا رحت للجامعه أو إلتقيت بصديقاتي دوافير كلية الحاسب تلاقيني أغبى من خويك اللي بالصوره ..
    أقتباس:
    (لا أدري هل هناك غيري لاحظ مثل هذه المشكلة ؟)
    صديقتي معدلها (5) ويوميا تدق علي .. فتو عادي أسوي كذا ؟!

  2. يووووووووووه هدا كثير عندنا!
    تخيل فيه ناس ما تعرف كيف تعمل share documants ولا تعرف عن الـ IP حاجة وعلى بالها شي ماله صلة بالكمبيوتر
    أذكر واحد من رجال الأعمال قابلته في مؤتمر معاه واحد متخصص للجوالات واللابتوت تبعه خخخخ المشكلة انه يعني ماهو داك السن الكبير لكن طريقة عمل المخ أو زي ما قلت الجينات لها دور
    حتى عندنا برفيسور في الجامعة إلى الآن يكتب بحوثه ورسايله باليد ويجوا أولاده أو الطلبة ينقلوها للكمبيوتر ليش؟ لأنه يكيف على الكتابة باليد!!

    نفس الشي نحن مخنا مبرمج على الحاسوبيات أكثر وصعب على الواحد فينا يكون مخه مستوعب كل حاجة في الدنيا

  3. لاحظت ذلك خاصة في العمل !!!

    في البداية قد تكون ممتعة مساعدة الآخرين …
    لكن لا انصح تقديم مثل تلك المساعدات
    خاصة لمن تخصصهم ليس في إحدى تلك المجالات التقنية.

    مع الآيام لاحظت بأن من مسؤولياتي في العمل تطوير نظام يربط بين عدة مؤسسات مالية.
    بالإضافة إلى أي ورقة تقنية أو دراسة لمشروع أو حل تقني،،، يتم إحالتها لي فوراً لإكمال اللازم..
    حينها ابتعد كثير عن مجال تخصصي “كمحلل مالي” =(

  4. يقول جود:

    اللي مايعرف للكمبيوتر هي الناس السنعة اللي ماعندها وقت له
    لكن اللي أغلب وقته قعدة عالجهاز لازم بيصير بروفيشونال 🙂

  5. يقول معاقة تقنيا:

    وانا التاسعة 🙂
    قد يستغرب البعض قدرتي على فك شفرات كتاب ملغم بالالغاز والجلوس فترة طويلة حتى اجتازه حتى لو استدعي الامر قضاء عدة ايام لتحليل عبارة لا امانع بل والربط بين عدة كتب
    في حين اني اعجز عن التعامل حتى مع هاتفي الشخصي !
    للاسف ادفع مبالغا ولا اعرف سوى كتابة رسالة حفظ اتصال اضافة للاسماء
    اما الكمبيوتر فمن فترة بسيطة فقط استطعت ان اغير صيغة ملف صوتي بعد ساعات من المحاولة !!!!
    على اني لست مخضرمة بل سني صغير
    بالنسبة لي اظن السبب في ارتباكي امام التقنية هو اعتمادها على اللغة الانجليزية
    لست سيئة تماما بها ولكن بمجرد رؤية كلمات لاافهمها ارتبك ويشل تفكيري

    المعاقة تقنيا

  6. يقول دانا:

    يوووووه والله إنك جبتها في الصميم
    لحظة …..ألم أشلائي
    ترا أنا من المذكورين أعلاه
    يمكن كسل إني أدور وأتعلم
    بيني وبينك إذا فيه أحد مستعد يسوي لي كل أطلبه وبدون ماأتعب نفسي
    ليش لا؟؟؟؟؟
    بس والله بعد هالاحراج وعد أصير سنعة وأعلم نفسي .

  7. يقول هلالي والراس عالي:

    انا اقول ما فيه احد ملم بكل شي بالكمبيوتر بس فيه اشياء اساسيه لازم تعرفها
    وبعدين انا اعرف ناس هكر على قولتكم والله لو اقوله كيف تغير حجم صوره بالفتشوب قال ما اعرف
    بينما يستطيع ان يخترف اشد الحصون هكريا
    يعني انا اقول فيه ناس ما تعرف للكمبيوتر كاكل وناس ما تعرف لاساسيات الكمبيوتر وناس ما تعرف اشيا عاديه بالكمبيوتر
    وكل شخص يختلف عن الاخر
    وبنما لو اجي واقول ك انت ياراعي الكمبيوتر تعال صلح لي غدا رز مع دجاج ما عرفت مع انه عند العجائز زي شرب المويه
    اختصار الكلام انه كل شخص له امكانيات في مجال يبدع فيه

    تحياتي

  8. يقول هلالي والراس عالي:

    حبيت ازيد واقول ان الذكاء ليس بالتعامل مع الكميوتر
    وانما يكون بالتميز في كثير من المجالات

    تحياتي

  9. يقول ســــالم:

    أنا أشوف إن الكمبيوتر يحتاج ممارسة للتعلم وليس إلى دورات … هذا اللي شعرت فية بعد مجموعة من الدورات في الجامعة وبعد ما توظفت وصار شغلي يعتمد على الإكسل و الوورد و ربعهم والرامج المتخصصة أكثر مثل البرامج المالية و الأوراكل 🙂 وأحس إن ينطبق عليها المثل If you dont use it you lose it وما أشوف أن الذكاء له علاقة كبيرة بالموضوع فالكمبيوتر على أهميته يظل أداه أو وسيلة هناك من يجيد إستخدامها وهناك من لا يجيد يعني ممكن نقول مثل السيارة مثلا .. ويعطيكم العافية

  10. يقول نوندي:

    بصراحة تامة , لم أفهم ما المقصود من هذه الكتابة

  11. إلّي تقول عنه يا أحمد شي يحصل لي شبه يومي!
    ويمكن لأن من طبعي تقديم المساعدة ، فصرت الخيال الأمثل!
    في كل شي يتم سؤالي ليس فقط حول الكمبيوتر وتصغير الصور وتكبيرها وبرنامج معين وكيفية عمل طريقة معينة بل حتى في الأجهزة الإلكترونية ، وحقيقة أنا سعيد إني أقدم المساعدة للكل وأني محل ثقة لهم ، لكن فعلاً شي غريب! تجد شخص ذكي وناجح يسألك سؤال شلون أسوّي ايميل! أو أركب خطوط للوورد أوفيس! مع ذلك أحب هذا التكامل بحيث يعين أحدنا الآخر كما بيّنت وهي ظاهرة لا تضايقني إطلاقاً.

    شكرا

  12. يقول .....:

    السلام عليكم

    انا من رأيي انه المعرفة لاسرار الكمبيوتر تأتي مع الممارسة ومالها دخل بنسبة ذكاء الانسان او غبائه

    واهم سبب أيضا… انه الشخص الي قدامك يبغ يتعلم او لا … فيه ناس تسأل واجد كيف تسوي اشياء عالكمبيوتر لكنها تسأل لحاجة وليس حبا للمعرفة وعشان كذا مايثبت في راسها

    وفي ناس تحب تتعلم لمعرفة وفعلا يثبت في راسها

    تحياتي

  13. fatooo: هو الكلام على الأشخاص الأذكياء وصغار السن واللي لسا علاقتهم بالكمبيوتر دمار .. مثل اللي معدها5

    amsa : أوكي الكبار على الأقل يمكن تنهضم سالفة عدم ميلهم للكمبيوتر مثل البروفسور .. وحتى في الاعلام كتاب وصحفيين كبار ورؤساء تحرير علاقتهم سيئة بالكمبيوتر .. باعترافهم هما ..
    بس السؤال .. لما يجي واحد عمره 27 سنة وحده وورد وايميل . وشخص ذكي يعني مش أي كلام .. هنا التساؤل ….

    ياسر الغفيلي : مع انك طلعت برا الموضوع .. أنا أقول مافيها شي وش العيب يعني .. لاتقول لي واللي درست وطحنته هالسنين .. أنا أشوف انها عادي ويمكن تميزك عن الباقين وتعطيك قوة اضافية لما تجمع علمين مرة وحدة ..

    جود : طيب والناس الذكية واللي تجلس على الكمبيوتر أقل شي 3 ساعات باليوم .. وبلا اكتساب أي مهارة .. بماذا يوصفون 🙂

    معاقة تقنياً : طيب أنتي نموذج عن الكلام اللي أقصده .. الانجليزي ماله دخل لأنه في كثير من الأحيان تكون الاشكالية في برامج عربية 100% وحلها تافة ..

    دانا : 🙂 المذكورين أعلاه كتبت انهم أذكياء .. يعني جاية تمدحين نفسك 🙂 ؟

    هلالي والراس عالي : لا معليش عاد .. هكر ولا يقدر يصغر صورة بالفوتوشوب .. قوية 😀 ، كلامك أوكي أتفق معك فيه بس أنا اتكلم عن ظاهرة مو أنا الوحيد اللي لمسها .. يعني ليه الواحد عنده إمكانيات أكبر من الكمبيوتر في مجال الفيزياء مثلاً ولما يجي يسوي ملف مرفق ببريد الهوتميل يتورط ولا يقدر يسوي شي .. ولا لما ينزل ملف وين رار .. أنواع اللخبطيشن 🙂
    بعدين أنا ماقلت الذكاء يوكن بالتعامل مع الكمبيوتر .. أنا قلت ليه ذكي في بقية المجالات .. إلا الكمبيوتر .. أنا مابي يكون محترف بس أقلها بعض التميز عن المستخدم البسيط

    سالم : إلا ياسالم .. أنا أتحدث عن الأشخاص الأذكياء مو عن الأشخاص العاديين .. يعني أشخاص تقدر تقول عنهم عباقرة ومتميزين .. قيادة السيارة والطبخ هذي أمور فيها مهارة أكثر مما فيه عقل .. لكن الكمبيوتر نسبة كبيرة في التعامل معه يعتمد على العقل والتذكر والاستنتاج ..

    نوندي : يمكن ما قدرت أوصل لمستوى ثقافتك يانوندي .. اعذرني وأنا اخوك 😀

    تركي الفصام :
    بالضبط أنا أقصد اللي تقوله في أسطرك .. وياليتها ياتركي أسئلة صعبة .. عادي يمكن نهضمها ونقول الرجال مو فاضي ولا ماقد مرت عليه .. لكن تقول لمستوى وشلون أطلع ايميل .. ذي قوية 🙂

    ….. ، : أنا ما أبغاه يتعلم أسرار .. أبي هالشخص الذكي يجيد الأسس والثوابت .. لأن الأسرار مو كل الناس تعرفها ولا كل الناس برضه تبغى تعرفها .. لكن أساسيات مثل تحميل صور من كاميرا ولا تصغيرها ولا نسخ سيدي .. هنا نقول فيه مشكل

  14. يقول سلطان:

    وضعت يدك على الجرح يا خوي

    بالبيت عندي اخوي … تقريبا استخدم الحاسب قبلي وكنت أسأله عن كل شي بالجهاز
    كيف ؟ وليش ؟ … إلخ . كلها أمور تقنية تقريبا
    لكن مع بدايتي بالانترنت ارتبطت بشخص له فضل علي ولولا الله ثم هو ما وصلت إلى اللي وصلت له ألحين

  15. يقول سلطان:

    ( أكتب كلام ويروح نصفه ) موقعك ذابحه الجوع 😀

    تكلمه :
    لكن مع بدايتي بالانترنت ارتبطت بشخص له فضل علي ولولا الله ثم هو ما وصلت إلى اللي وصلت له ألحين …. يعني إني راضي بمستواي ألحين
    وألحين انقلبت الآيه … تبين لي إن أخوي كان يستعرض علي … وألحين ما يحرك ساكن إلا متصل علي

    حالياً أعاني ما أعاني من الاتصالات والاستفسارات التقنية اللي تخليك تشوف نجوم الظهر … لكن مستمتع

    وأنا مع كلام أخوي ” هلالي والراس عالي “

  16. يقول نوندي:

    اخ سلطان هذا صحيح ويعملها صاحب المدونة فياليت يبين لنا السبب

  17. يقول نوندي:

    اخ صاحب المدونة لماذا اطلقت لقب غبي على صاحب الصورة

  18. عندما تكون في البيئه الامثل ستكتسب مهارات جيده .. لكن شخص يقضي جل قته في الـ chating و اضاعه الوقت في مواقع سخيفه كيف سيكتسب مهاره ما !
    طالبات يدرسن كمبيوتر ويحصلن على علامات معقوله لكن كتعامل مع الكمبيوتر باحترافيه فهم يبغضونه جداً ولايحتملن فكره المكوث امامه اكثر من ساعه..فقط يدرسن الكمبيوتر (لأن السوق عاوز كدا!)..

  19. يقول عهود:

    بسم الله الرحمن الرحيم
    لاأعتقد من وجهة نظري المتواضعة أن الذكاء له علاقة بالتعامل مع الكمبيوتر والتكلولوجيا العصرية
    او التحصيل الاكاديمي .
    بمعني ان التعامل مع الكمبيوتر مهاره يكتسبها الفرد من خلال التعامل مع الاجهزة بالاضافة الى المدوامه والميل
    والاتجاه والاهتمام والرغبة باتقان والنجاح بهذا المجال.
    بالاضافة ان لك فرد قدرات عقليه تميزه عن الاخري قد يكون مبدع في القدرات الادبيه او الفنية لكن لايمتلك المهاره الميكانيكيه اوالتكلولوجية
    .. …
    ..
    أستــاذي أحمــد مدونتــك بغــاية الــروعــة

  20. يقول معاقة تقنيا:

    نوندي هو ماقال ادري انه غبي قال ادري ان شكله غبي
    وشكله في اللهجة تعني كنه يعني يوحي بها الشيء
    راعي الدقة يااخي 🙂

  21. يقول TMT:

    هلا
    احمد الله يعيينك بس 🙂

    بالنسبه لي ايضا تتكرر معي كثيرا هالاشياء , حتى احيانا فيه اشياء انا ماكون اعرفها بحكم اني ماني ملم بكل شئ عن الكمبيوتر فلازم اروح ابحث وادور لين احصلها وصارت الشغله حج وحاجه على مايقولون 😀

    انا صارت لي مره مع شخص يشغل منصب في احد ادارات التعليم عندما كنت في مراجعة لادارة التعليم في ,,,,,, وذلك بغرض التقديم على الوظائف التعليميه وكان هو المسؤول عن قبول الطلبات واختبار المتقدمين , وتحدثت معه وسالتي وقلتله تخصصي قال جابك الله تعال , وكان يكتب خطاب موجه لاحد المدارس ويبي يحط التنوين ( ً ) مايدري وشلون يكتبها !!!!!!!

    يالله ياعمي تعيش وتشوف ناس وناس , حتى اشياء احيانا تكتفى عندها بالابتسامه فقط 🙂

  22. سلطان : حلو .. معناته انت نفر كثير كويس 🙂 .. طورت نفسك وتقدمت في مجالك
    ومدري ليه أكل الردود نصف كلامك .. انت ثالث شخص يعاني

    نوندي : حلوة أخ صاحب المدونة .. أنا قلت شكله غبي .. ومن حقي أقول اللي أبي .. مو مدونتي 🙂 ؟

    pastel : بالعكس التشات والمنتديات رغم سطحيتها إلا انها تقدم مهارة وخبرة أكثر .. وعن نفسي ماخلاني أكتب بسرعة كبيرة إلا الماسنجر والنت ميتنق ( قبل عشر سنين 🙂 ) ..

    عهود : شكراً لمجاملتك ، أوكي هي مهارة بس أنا أشوف أن فيه ناس رغم ذكاءهم وفكرهم العالي إلا أن مهاراتهم لازالت دون المستوى .. أنا أعيد وأقول ما أبيه محترف وخطير .. بس أتكلم عن اللي حتى الاساسيات مو قادرين لها ..

    معاقة : شكراً على التوضيح 🙂

    TMT : انت اتبعت النهج الصحيح ، فيه ناس مو قادرة تسوي برنت وتتعيجز تبحث وتسأل .. حتى لما يدخل منتدى ماتحصله يبحث ويقرأ .. لا .. سيدا يكتب موضوع وعنوانه ( سااااااااااعدوني 🙂 .. وانت جاي ..

    نوندي مرة ثانية : من حقي أقول شكله غبي .. سمها حرية تعبير 🙂 .. زي ردودك هنا يمكن أحذفها برضه من حرية تعبير 😀

  23. يقول ٍســالم:

    أحمد إنت لي قلت ذكاء وإستنتاج وربط …أوكي أقولك هذا لو كنا نتكلم عن مبرمجين أو مطورين للبرامج … أما لنا إحنا الناس العاديين سواء أذكياء أو بمستوى ذكاء متوسط أو طبيعي … فنعتبر إند يوزرز … يعني البرنامج جاهز للإستخدام و مبسط عموما … يحتاج ممارسة أو دوره بسيطة … لكن في ناس بغض النظر أذكياء أو لا هو بطبيعتة إعتمادي وممكن ما يحتاج الكمبيوتر كثير فكل ويين و ويين إذا إحتاج شي رفع سماعة التلفون وكلم صديقة … خليني أسإلك سؤال لو أنت طول عمرك شغال على الوندوز و فجأة غيرت لنظام الأبل ( ماكنتوش ) أكيد في أشياء كثيرة ماراح تكون عارفها لكن راح تعرفها بعد ممارسة سواء كنت ذكي أو طبيعي … الحين معلش بطلع عن الموضوع شوي سؤال : من هو الشخص الذكي ؟ هل هو اللي يمتلك المعرفة في كل المواضيع … أتوقع هذا ينوصف بالمثقف طيب هل هو المتخصص مثلا أستاذ دكتور في القانون ولكن ما يفهم في البورصة مثلا و خسر فلوسة من وجهه نظر القانونيين ذكي وقدر يوصل مرحلة كبيرة في العلم و من وجهه نظر المتداولين عبيط 🙂 … بعدين أنا شفيني اليوم ؟ ناقص أتكلم عن السادات وأصير أنيس منصور على الأمثلة اللي حاطهاا !

  24. شوف ياسالم .. مداخلتك على راسي وعيني ، أنا أقولك عندي واحد من الزملاء في الدوام .. شاب ذكي مثقف يكره الاعتماد على غيره ويبي يعتمد على نفسه في كل شي .. لكنه الضعيف في الكمبيوتر فشل واعترف انه فشل .. يحاول مرة ثنتين ثلاث ..ولأسف ماحاله التوفيق .. مثل هالحالة وش تصنف ؟
    مع العلم ان شغله كله على الكمبيوتر .. لكنه مازال يتصفح ويكتب على الوورد فقط .. يعني لو يجيه ملف PDF داخ ولا يدري كيف يفتحه .. فهمت قصدي ؟ .. هو يعرف انه أكروبات بس يضيع ويحصل له ( لخبطيشن 🙂 )

  25. يقول شموخ:

    الرغبه والميول لها دور حتى لوكان الأنسان ذكي..

  26. يقول جود:

    تدري ليش يصير له لخبطيشن؟

    لان تفكيره مو تقني أبد .. وهذا اللي يصير مع كثير مروا علينا وهم دكاتره ولهم باع طويل في التعليم .. لكن الفرق بينا وبينهم انهم ماواكبوا التطور .. يعني فيه ناس رغم ان تعليمهم كان مختلف الا انهم طوروا انفسهم بأنفسهم ،لكن فيه ناس بقت على ماهي عليه.

    في هذي الحاله السن يلعب دور .. هالأيام مستحيل تلاقي واحد تحت العشرين ماعنده مهارة الكمبيوتر .. لكن اللي فوق الـ 27 والـ 30 ممكن يطلع منهم اللي للحين ما يعرف .. رغم ان طريقة العمل واكبت عصر التطور والشغل صار كله بالكمبيوتر .. ويقعدون على الأجهزة الا ان خبرتهم فيه قليله وما قدروا يمشون فيه .. لانه ما كان موجود من البدايه.

    وفيه ناس بغض النظر عن السن مايحبونه .. حتى لو دخلوا دورات ماراح يمشون فيه ويصيرون بروفيشونال لانه شي فرض عليهم .

    تذكرت موقف ” كنت ابي ارسل إميل لدكتوره اجنبيه كبيره بالسن .. ترددت ارسل لها الملف مضغوط والا لأ .. هل بتعرف تفتحه والا بتتوهق .. بعدين قلت لا هذي اجنبيه اكيد بيتعرف .. وارسلت لها ملف مضغوط بطريقتين .. لكن تفاجأت باتصالها نفس اليوم تسأل عن طريقة فكه ”

    والسموحه على اني طولت

  27. يقول سلطان:

    مداخلة يا أحمد خارجه عن الموضوع …
    بالنسبة لمشكلة جوع موقعك D: .. الظاهر إني عرفت المشكلة

    لما تكتب كلام وتحط بعده ” تضغط shift وبعدين حرف الـ ” ج ” “على شان تحط الثمانية المقلوبة … ما أقدرت أوصفه 🙂 …. الكلام اللي بعد الشكل هذا على طول يروح … ينمسح يعني

    إذا قريت الرد .. احذفه لأن ماله دخل …
    وسلام يا جميل

  28. يقول TEST:

    كلامي طلع صحيح 😉

    يعني لا تسوي shift وبعدين حرف الـ ( ج ) …

    سببت زحمه لأسباب تقنية …. والله وطلعت ذكي P:

    سلطان

  29. امممممم كلام جود ذكرني بوحدة من صاحباتي
    هي في سننا ومن جيلنا ومطوّرة فيديوهات ومصممة بيرفكت
    بس في الجوالات تخرب الدنيا 😀 مهما جبت لها من أنواع الجوالات ما تعترف ولا ترتاح إلا بنوكيا الرهيب مدري العنيد المهم هدا القدييييييم اللي وزنه نص كيلو
    واللي يضحك انه نفس الشي لما نروح اجتماعات كبيرة بتشوف هدا مدير مش عارفة ايه وهداك سكرتير الشي الفلاني وداك وزير ماني عارفة شو بس شوف جوالاتهم نفس طقة زمن جدي!

  30. يقول جود:

    ايييييه .. أسماء معاها حق

    مثل مديري الأولاني .. دقه قديمة .. حتى في سيارته .. يقول مابي شي فيه كمبيوتر .. مابي يكون في سيارتي شغلات كثيره ومتطوره .. أضيع عقب ..

    وأبوي بعد الله يطول لي بعمره.. قعد فتره طويله على موبايل دبدوب عشان حروفه كبيره، ونقوله يبه غيره بس مايطيع
    ولما اشوف تلفونه القى مس كولات ومسجات كثييييييييييره ما يفتحها .. عاد كل واحد وحظه يا يرد عليه بلحظتها والا ماله نصيب يكلمه لا اللحين ولا عقب.

    معليش أخوي أحمد طلعنا عن الموضوع

    بس مافهمت سالفة shift + ] … لان احيان تواجهني مشكلة ان الرد ما يطلع كامل ؟؟

  31. يقول نوندي:

    اخ صاحب المدونة
    يمكنك الان قفل الموضوع فالمشاركات زادت عن حدها المعقول
    امل الرفع

  32. شموخ : كلام سليم

    جود : لا بالنسبة لكبار السن هذولي قصة ثانية ويخصص لهم موضوع مستقل ، أتكلم عن الشباب دون الثلاثين ، أوكي عندهم معرفة واطلاع بالكمبيوتر لكن اللي أقصده بعضهم تنقصه مهارات .. شكراً لمداخلتك 🙂

    سلطان : شكراً لاهتمامك وكلامك صحيح .. وانت تقصد علامة أكبر من

    أسماء : عاد فيه ناس حالات خاصة مرة مرة .. يعني مايتكرر مثلهم إلا في المئة واحد يمكن .. وغالباً تكون عندهم عادات كثير غريبة .. مثل صاحبتك

    جود مرة ثانية : المقصود علامة اكبر من وأصغر من .. تاكل الكلام بعدها على ذمة سلطان

    نوندي : لا عادي خل المشاركات تمشي مافي مشكل 🙂

  33. يقول ســــالم:

    نوندي ,
    27 يونيو 2007 @ 3:09 pm

    اخ صاحب المدونة
    يمكنك الان قفل الموضوع فالمشاركات زادت عن حدها المعقول
    امل الرفع

    أبشرك أحمد ترى ” يمكنك ” قفل الموضوع … سمحت لك إدارة ضبط وربط المدونات ممثلة بالنقيب نوندي … 🙂

  34. يقول nice smile:

    حقيقى الموضوع حلو كتير وأحب أقول أنى فعلا جاهلة كمبيوتر بس بحاول فيه وقررت أتعلمه وانى اقرأ أى كلمة تقع تحت أيدى عن الكمبيوتر والله المستعان

  35. يقول Link:

    اعاني من دي المشكله !!
    دوافير على قولتك ولا يعرفو شي عن الكمبيوتر
    انا زي حالتك بحل مشاكل المتعلقه بالكمبيوتر بالعائله ^_^
    واعصب لما يكون شي سهل يعني لو دورت شوي وجربت وبيسير معااك *_* بس لا حياة لمن تنادي يبغو كل شي سهل كيف هذا وليش كده ودا ما شتغلو اكتر شي يعصبني (مدري وين خزنت الملف !!!!!!!!!! )

    اختك لينك ^_^

التعليقات مغلقة.